القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

أسعار إعلانات انستغرام.. إليك تفاصيل بكل ما تريد معرفته

 


أسعار إعلانات انستغرام.. إليك تفاصيل بكل ما تريد معرفته

نستعرض في هذا المقال أسعار إعلانات انستغرام إليك تفاصيل كل ما تريد معرفته.

 

ما هي إعلانات انستغرام

هي مشاركات تظهر في موجز انستغرام الخاص بالمستخدم، يدفع النشاط التجاري أو الشخص الذي يعلن عن عرض المحتوى على انستغرام، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بعلامة دعائية. يظهر الإعلان في شكل صورة دائرية، صورة ثابتة، فيدو، أو عرض شرائح. في الغالب يضاف زر من أجل حث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل تسوق الآن، احجز، اتصل بنا. يعتمد ذلك على الغرض من الحملة الإعلانية.

فوائد  معرفة أسعار إعلانات انستغرام

يعد تشغيل إعلان على انستغرام طريقة فعالة لعرض منتجاتك أمام جمهور عريض. حوالي 500 مليون شخص يقوم بتسجيل الدخول يوميًا إلى انستغرام، ما يوفر لك قاعدة كبيرة من المستهلكين. كما يمكنك الحصول على معدل استجابة أفضل على انستغرام مقارنة بمنصات التواصل الأخرى. أثبتت التحليلات أن 80% من مستخدمي الانستغرام يتخذون قرار الشراء بناءً على شيء جديد اكتشفوه. يعني ذلك تعزيز الفرصة أمام الأنشطة التجارية لزيادة نسبة المبيعات.

أسعار إعلانات انستغرام

كم تكلف إعلانات انستغرام؟ الحقيقة أنه لا توجد إجابة محددة وحقيقة لتكلفة إنشاء إعلان على انستغرام، فالأمر يختلف من إعلان لآخر، ومن فئة مستهدفة إلى أخرى. يوجد الكثير من العوامل التي تلعب دورًا في تحديد سعر الإعلان، لكن لا يوجد سعر موحد.

من خلال التجربة، فالتكاليف تميل إلى التفاوت، بين المواقع المستهدفة، أيام الأسبوع، الخصائص الديموغرافية المختارة، مواضيع الإعلانات، وعوامل أخرى كثيرة.

 

على سبيل المثال يكلف إعلان انستغرام لجيل الألفية أكثر من البالغين، حيث أن المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا، هم أكثر مجموعات الجمهور المرغوبة على الشبكات الاجتماعية. كما ترتفع أسعار إعلانات انستغرام في أيام الأسبوع، نظرًا لأن النظام الأساسي، يحصل على مستويات أعلى من المشاركة خلال هذا الوقت.

 

يعتمد أسعار إعلانات انستغرام على مواضع الإعلانات أيضًا بشكل كبير. مثلًا تشغيل إعلانات موجز انستغرام يكلف أكثر من الخيارات الأخرى، وفقًا لبعض الاحصائيات فإن متوسط تكلفة النقرة الواحدة لمزيد من مواضع الإعلانات 1.20 دولار.

ما مقدار الميزانية التي يجب تخصيصها لإعلان انستغرام؟

قبل أن تفكر في أسعار إعلانات انستغرام، يجب عليك أن تفكر في قيمة التحويل بالنسبة لك، وأنفق 20 إلى 50 دولار في البداية، ثم اختبر كل شيء وضاعف الحملات التي تعمل بشكلٍ أفضل. استخدم Instgram insights، لمعرفة نتائج الحملة والمقارنة بين الحملات لمعرفة الأفضل.

تعليقات