القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

كيفية انشاء اعلان على الفيسبوك

 


كيفية انشاء اعلان على الفيسبوك

مع وجود 2.2 مليار مستخدم نشط على تطبيق الفيسبوك في جميع أنحاء العالم . أصبح الفيسبوك من التطبيقات المفضلة للمسوقين عبر الأنترنت عندما يتعلق الأمر بالإعلانات الترويجية . يمكن أن يكون إنشاء حملة إعلانية على الفيسبوك أمرا صائبا للغاية خاصة في إطار جذب عملاء جدد . لذا فيقدم الفيسبوك حلا بسيطا للغاية و أقل تكلفة مقارنة من حملة التسويق عبر محرك البحث . تهدف هذه المقالة إلى تفصيل خطوات الإستخام التي يجب اتباع تفاصيلها لإنشاء الحملة الإعلانية الأولى على الفايسبوك .

 

خطوات إنشاء الإعلان على الفيسبوك

إذا كانت لديك صفحة على الفيسبوك فيمكنك الإنتقال مباشرة إلى Facebook Ads Manager أو Business Manager  لإنشاء حملتك الإعلانية. أما إذا لم تكن لديك صفحة بعد ، فستحتاج إلى إنشائها أولا .

 

المرحلة الأولى : إختيار الهدف

قم بتسجيل الدخول إلى Facebook Ads Manager و حدد علامة تبويب الحملات ثم أنقر على إنشاء حملة إعلانية جديدة على الفيسبوك .

 

يقدم الفيسبوك 11 طريقة تسويق بناءا على النتائج التي تتوقعها من خلال إعلانك ، لكن يجب أن تتوافق معه أهداف الشركة .

 

الوعي بالعلامة التجارية .

 

التفاعل .

 

عملية تثبيت التطبيق .

 

مشاهدات الفيديو .

 

الرسائل .

 

المشاركات  .

 

مبيعات الكاتلوج .

 

إختر هدفًا للحملة بناءً على رغباتك لهذا الإعلان المحدد ، ضع في إعتبارك أنه بالنسبة لأهداف المشاركات  (مثل المبيعات) ، يمكنك الدفع مقابل كل إجراء ، ولكن بالنسبة لأهداف العرض (عدد مرات المشاهدة) ، ستدفع مقابل مرات الظهور للأشخاص .

 

الخطوة الثانية : ضع إسما لحملتك الإعلانية

قم بالإنتقال إلى الأسفل لتسمية حملتك الإعلانية على الفيسبوك و اختر إعداد A/B أم لا . ستحتاج أيضا إلى تحديد ما إذا كنت تريد تحسين ميزانية  الدفع ، الحملة أم لا . و يمكن أن يكون هذا الخيار مفيدا إذا كنت تستخدم أشكال إعلانات مختلفة .

 

بالنسبة لهدف التفاعل سيتوجب عليك أيضا اختيار ما إذا كنت تريد التركيز على المشاركة الناتجة عن المنشورات أو عدد الإعجابات على صفحتك أو عدد الردود على التعليقات .

 

الخطوة الثالثة : قم بإعداد حسابك الإعلاني

إذا كنت قد أنشأت حسابا بالفعل فما عليك سوى النقر فوق الزر الذي يظهر ، أما إذا لم تقم بإنشاء إعلان فيسبوك من قبل فسترى زر إعداد حساب الإعلان . بعد النقر عليه سيطلب منك إدخال بعض المعلومات الأساسية لإنشاء حسابك الإعلاني ، إختر بلدك و عملك ثم أنقر على متابعة .

 

كن حذرا في اختيارك لأنك إذا أردت تغييرها لاحقا فسيلزم عليك إنشاء حساب إعلاني مختلف.

 

الخطوة الرابعة : إستهدف جمهورك

في الجزء العلوي من هذه الشاشة ، يمكنك تسمية حملتك الإعلانية واختيار الصفحة التي تريد الترويج لها.

 

قم بالإنتقال للأسفل لتحديد الجمهور المستهدف ، إبدأ بتحديد أهدافك حسب الموقع و العمر و الجنس و اللغة ، و أثناء تحديد اختيارك راقب مؤشر حجم الجمهور على الجانب الأيمن من الشاشة و الذي يمنحك فكرة عن مدى الوصول المحتمل لإعلانك .

 

الخطوة الخامسة : إختر مواضع إعلانات الفيسبوك الخاصة بك

قم بالإنتقال للأسفل لاختيار مواضع ظهور إعلاناتك  إذا كانت آليات الإعلان على الفيسبوك لا تزال غير مألوفة بالنسبة لك فإن أسهل خيار هو إستخدام المواضع التلقائية.

 

الخطوة السادسة : حدد ميزانيتك و جدولك الزمني

عليك تحديد المبلغ الذي تريد تخصيصه لحملتك الإعلانية على الفايسبوك . يمكنك اختيار ميزانية يومية أو عامة ثم اختيار تاريخ البدء و الإنتهاء إذا كنت ترغب في تغيير إعلانك في وقت لاحق .

 

الخطوة السابعة : إنشاء الإعلان

أولاً ، إختر كل المعلومات و البيانات التي تخص  إعلانك ، ثم أدخل النص وأضف الإعلان للجماهير المستهدفة التي تختارها ، إستخدم أداة المعاينة أسفل الصفحة للتحقق من عرض إعلانك بشكل و بمجرد تأكيد إختياراتك ، أنقر فوق الزر “تأكيد” الأخضر لإرسال طلبك ، ثم انتظر حتى تتلقى بريدا إكترونيا من فيسبوك ليخبرك بالموافقة على إعلانك.

تعليقات