القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

عمل إعلان ممول انستغرام.. إليك الشرح بالتفصيل للحصول على نتائج فعالة



عمل إعلان ممول انستغرام.. إليك الشرح بالتفصيل للحصول على نتائج فعالة

نستعرض هنا كيفية عمل إعلان ممول على انستغرام. نقدم لك الشرح بالتفصيل من أجل الحصول على نتائج مذهلة. لابد أنك سمعت قصصًا عن رواد الأعمال الذين يديرون إعلانات انستغرام ويحققون نجاحًا هائلًا. ربما جعلك ذلك تفكر في دمج الإعلانات في استيراتيجية التسوق الخاصة بك على انستغرام. في هذا المقال سوف نطلعك على كل ما تحتاجه حول إعلانات إنستغرام، بما في ذلك إعداد حملتك الإعلانية الأولى على هذه الشبكة.

 

طريقة عمل إعلان ممول انستغرام

أولًا: إنشاء إعلان انستغرام من داخل التطبيق

أبسط طريقة هنا هي الترويج لمنشور قمت بمشاركته، لكن اختر واحدًا حقق أكبر قدر من التفاعل، ثم اضغط على زر ” ترويج” في الزاوية اليمنى السفلية للمنشور.

 

ثانيًا: إنشاء إعلان انستغرام باستخدام Facebook ads manger

يعد أداة قوية تساعدك وتتيح لك تخصيص الجمهور وتحديده بشكلٍ كبير. تساعد أيضًا في تحديد هدف الحملة، وتتبع أداء الإعلان، لكن يجب عليك في البداية ربط حساب انستغرام بفيسبوك من خلال الإعدادات.

خطوات إنشاء حملتك الإعلانية الأولى على انستغرام

1ـ اختر هدفًا من ثلاث أهداف يعرضها عليك Facebook ads manger، وتأكد أنه موافق للغرض من الحملة ( زيادة المبيعات، زيادة المتابعين،… ). يعد هذا أول خطوة من خطوات عمل إعلان ممول انستغرام.

 

2ـ اختر المكان الذي تحول المستخدمين إليه ( موقع الويب، واتساب، ماسنجر، …).

 

3ـ قم بتسمية الحملة، مثل الحملة 1، الحملة 2 وهكذا، يمكنك ذلك من معرفة الحملة الأفضل أداءً ومن ثمّ زيادة الميزانية لها.

 

4ـ حدد الميزانية والجدول الزمني للحملة.كما يمكنك تحسين سعر الإعلان وتغير الميزانية وفقًا لأداء الحملة. يعد تحسين ميزانية الحملة ميزة إضافية جديدة، تحدد الإعلانات ذات الأداء الأفضل. يمكنك اختيار الإعلان اليومي، أو مثلا اختيار عرضها في أوقات معينة، مثل عطلات نهاية الأسبوع، أو الوقت الذي يكون فيه جمهورك نشطًا.

5ـ اختر جمهورك المستهدف، ويعد تحديد الجمهور شيء هام في عمل إعلان ممول انستغرام، من خلال ديموغرافيات، اهتمامات، سلوكيات معينة. مثلًا إذا كنت تمتلك منتج لكبار السن في منطقة معينة، بإمكانك الوصول إليهم من خلال تحديد العمر، والبلد، السعودية مثلًا. بإمكانك التخصيص أكثير من خلال توجيه الإعلان لمن زاروا الموقع الخاص بك سابقًا أو من أبدوا اهتمامًا متعلقًا بالمنتج الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي.

6. حدد مواضع إعلانك، يمنحك Facebook ads manger، خيارين لمواضع الإعلانات.

المواضع التلقائية: تعرض هذه الميزة إعلانك عبر مواقع متعددة بناءً على المكان المرجح فيه أن تعمل بشكل أفضل.

المواضيع اليدوية: يتيح ذلك انتقاء الخصائص التي تريد ظهور إعلانك فيها. بالنسبة لإعلانات انستغرام اختر المواضيع اليدوية، ثم حدد المربعات الخاصة بخصائص انستغرام فقط.

7ـ الخطوة الأخيرة، قم باختيار شكل إعلان معين، وتحميل تصميم إعلان وكتابة نسخة إعلانك 

تعليقات