القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

أسعار الإعلانات في تيك توك والعوامل المؤثرة على السعر

 

أسعار الإعلانات في تيك توك والعوامل المؤثرة على السعر

لقد نشرنا في مقال سابق طريقة إنشاء الإعلانات في تيك توك حيث يمكنك قراءة المقال واتباع الخطوات لتقوم بإنشاء حملتك الإعلانية. لا بد وأنك مهتم بالتسويق الإلكتروني وعلى الأغلب أنك صاحب علامة تجارية وتود التسويق لها، لهذا السبب أنت بصدد قراءة هذا المقال.

يجب التوضيح أن تيك توك كان في بدايته بطيئاً في تنفيذ برامج الإعلانات، حيث أطلقت تيك توك الإعلانات في بداية سنة 2019 بشكل رسمي. ومع ذلك تعد تكلفة الإعلانات عالية نسبياً وكان هناك نقاش كثير حول تكلفة الإعلان في بداية الأمر وإلى اليوم.

تكلفة العلامات التجارية تتراوح بين 50000 دولار وتصل إلى 100000 دولار فقط لتمتلك قناةً شهيرةً، بالإضافة لتحدي الهاشتاغ حيث له رسوم ثابتة وقيمتها 150000 دولار بمدة ستة أيام فقط. كما تنفق الشركات المزيد من المال لتحديات الهاشتاغ لتقوم بالترويج للتحدي فقط.

قامت تيك توك مؤخراً بإضافة إعلانات الفيديو القصيرة (الإعلانات المضمنة) حيث سهلت على العلامات التجارية عملية الإعلان بعض الشيء.

بعد معرفة هذه الأرقام الهائلة لتكاليف الإعلان على تيك توك هل يكون الإعلان مجدي للشركة أو للعلامة التجارية، أكمل معنا لتتعرف على المزيد لكن قبل معرفة القيمة العائدة من الإعلان لنتعرف على:

العوامل المؤثرة على إعلانات تيك توك من حيث التكلفة

بالتأكيد هناك عوامل عديدة تحدث فروقاً في سعر الإعلان على تيك توك ومن هذه العوامل:

  • الميزانية المحددة للحملة (الميزانية اليومية، الميزانية الإجمالية).
  • الجمهور المستهدف: يعد الجمهور المستهدف عاملاً مؤثراً حيث يمكنك الاختيار بين الجنس والموقع الجغرافي والعمر بالإضافة للغة الجمهور وإهتماماتهم وطرق الإتصال بالإنترنت بالإضافة لنوع نظام التشغيل الموجود على أجهزتهم.
  • الهدف من الإعلان: حيث تتأثر الميزانية بتغير الهدف من الإعلان (تحميل تطبيق أو التحويلات أو جلب ترافيك).
  • أشكال الإعلان المختلفة تؤثر على الميزانية أيضاً.

ما هي أسعار الإعلانات بتيك توك؟

يجب التنويه أن الإعلان بتيك توك مكلف حيث يجب أن تكون ميزانية حملتك الإعلانية 500 دولار على الأقل لتتمكن من البدء، يعد الحد الأدنى في الميزانية للمجموعة الإعلانية 50 دولار، بينما على منصة فيس بوك مثلاً يمكنك البدء بأقل من 1 دولار.

كحد أدنى الإعلان في تيك توك يكلف 10 دولار لكل 1000 ظهور، ولكن بالحد الوسطي يكلف ظهور الإعلان ل 120000 شخص قيمة 50000 دولار ويختلف هذا الرقم تبعاً لنوع الإعلان.

بشكل عام أسعار الإعلانات باهظة جداً لأصحاب الشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الفردية لكن لحسن الحظ يوجد طرق أخرى للإعلان في تيك توك تكلف أقل من ذلك بكثير.

تكلفة النقرة بتيك توك ومقارنتها بفيسبوك وانستغرام

بعد تحليل ميزانية 50000 دولار لحملة إعلانية تم تشغيلها في الولايات المتحدة ومقارنة النتائج بين كل منصة من فيسبوك وانستغرام وتيك توك تبين الآتي:

حصدت الحملة على تيك معدل نقرات أكثر بنسبة قدرها 155% بينما التكلفة كانت أقل بنسبة 36%. حيث كلفة النقرة الواحدة على فيس بوك وانستغرام 0.46 دولار، بينما كلفت على تيك توك 0.19 دولار، وهذا الفارق يعد مهماً جداً لأصحاب الشركات الكبيرة والعلامات التجارية.

الطرق المتبعة لتخفضة تكليف الإعلان

تخفضة التكليف لن تكون مجدية ولن تستطيع تخفيضه، ولكن عند قيامك بدراسات شاملة لنوعية الإعلان المتبعة في الحملة وللجمهور المستهدف بدقة ولمحتوى الإعلان يمكنك الجني أكثر من خلال الإعلان والحصول على عدد نقرات أو شراء للمنتج أكثر حيث سيعود ذلك عليك بالنفع.

الخلاصة

منصة تيك توك لها مزاياها الفريدة الكثير من ناحية الإعلان على الرغم من وجود بعض العيوب فيها لكنها تبقى من أقوى المنصات في الإعلان لهذا إذا كان عملك يستحق أن تدفع كل تلك الأموال للإعلان له لا تترد في ذلك.

نرجو أن يكون المقال ذو نفع عليك وأن تكون قد استفدت من المعلومات الموجودة فيه، شاركنا برأيك في التعليقات لتعم الفائدة على الجميع.

انت الان في اول مقال

تعليقات