القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

أنواع اعلانات الفيسبوك



أنواع اعلانات الفيسبوك

قد تواجه صعوبة في التواصل مع معجبيك بطريقة سهلة و بسيطة بسبب خوارزمية الفيسبوك المتطورة . لحسن الحظ ، تتيح لك ميزات الإستهداف الدقيق التي تقدمها المنصة على الوصول بدقة إلى الجمهور المستهدف. وتساعد هذه التقنية المتطورة بموقع الفيسبوك على ضمان وصول إعلاناتك إلى المستخدمين الذين من المحتمل أن يشتروا منتجاتك أو خدماتك . تعتبر هذه إضافة هائلة من حيث الميزانية المدفوعة وعائد الإستثمار لأنك تدفع فقط للوصول إلى العملاء المحتمل ظهورهم . و يعد فهم أنواع إعلانات الفيسبوك و خيارات التحكم بإعدادات الظهور للجمهور قبل البدء في استخدامها أمرا ضروريا لتحقيق المبتغى من الاعلان. لذا سنطلعك من خلال هذا المقال على أنواع مختلفة من إعلانات الفيسبوك.

 

أنواع إعلانات الفيسبوك

إعلانات بالصور :

تعد هذه الإعلانات البسيطة طريقة رائعة لبدء الترويج لعلامتك التجارية على الفيسبوك . و يمكنك إنشاء هذا الاعلان بسهولة ، و ذلك  عن طريق كتابة منشور مرفق بصورة ثم الترويج على صفحتك بالفيسبوك . قد تبدو هذه  الإعلانات بسيطة ، ولكن  يجب الحرص أن لا تكون مملة. على سبيل المثال ، قد تعتقد أن الجوارب ليست المنتج الأكثر طلبا من طرف الاشخاص و لكن في الحقيقة مع القليل من الابداع و التفكير يمكنك أن تستخدم صور جميلة عليها بعض التعديلات الحديثة و بالتالي تصبح مثيرة للإهتمام .

 

إعلانات الفيديوهات :

يمكن استخدام الاعلانات عن طريق الفيديوهات في موجز الأخبار والستوري أو الظهور كإعلانات فيديو أثناء مشاهدة في مقاطع اليوتيوب …إلخ ، و ليس من الواجب عليك أن تدمج صورة في إعلانات الفيديو الخاصة بك . كما يمكنك أيضًا إنشاء عناصر رسومية مثل صور  أو رسوم متحركة لجذب انتباه المستخدمين .

 

الإعلان الدوّار :

في الإعلان الدوار ، يمكنك تضمين ما يصل إلى عشر صور أو مقاطع فيديو لعرض منتجك أو خدمتك للجمهور المستهدف .كما يمكنك استخدام هذا التنسيق لإبراز المزايا المختلفة لنفس المنتج ، أو عرض مجموعة من العروض المتنوعة ، أو استخدام كل الصور معًا لإنشاء صورة تجمع كل العروض .

 

إعلان التجربة الفورية :

التجربة الفورية هي تجربة  يتم عرضها عندما ينقر شخص ما على إعلانك. قم بإنشاء تجربة فورية لإضافة عدة أساليب لعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك.

 

إعلان المجموعة :

تسمح لك هذه الإعلانات المخصصة بالظهور  فقط على مستوى الأجهزة المحمولة ، بعرض خمسة منتجات أو خدمات يمكن للعملاء النقر عليها لشرائها مباشرة . كما أنها تسمح لمستخدمي الأنترنت بشراءها دون مغادرة الفيسبوك مما يجعل التسوق أسهل للمستخدمين .

 

الإعلانات الديناميكية :

تسمح لك الإعلانات الديناميكية بالترويج لمنتجاتك للعملاء المستهدفين الذين يركز إهتمامهم على النوع من الاعلان . على سبيل المثال ، إذا قام مستخدم بزيارة صفحة منتج أو وضع منتجًا في عربة التسوق الخاصة به على موقع الويب الخاص بك ، ثم تخلى عن الشراء ، فستظهر الإعلانات الديناميكية لهذا المنتج المحدد في موجز أخبار الفيسبوك  الخاص به. سيساعد هذا في تذكير العميل المحتمل بإكمال عملية الشراء ، والتي يمكن أن تكون إستراتيجية تسويق فعالة للغاية على الفيسبوك 

تعليقات