القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

كيفية إنشاء إعلانات تيك توك

كيفية إنشاء إعلانات تيك توك

تيك توك اليوم يعد من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تداولاً بين فئات الشباب، حيث يستخدمه بمعدل وسطي 500 مليون شخص شهرياً.

لهذا يعد التيك توك هدفاً رائجاً لأصحاب الأنشطة التجارية لإنشاء الإعلانات والحملات الإعلانية عليه للترويج لبضائعهم وخدماتهم، ويمكنك إنشاء حملة إعلانية من هنا بالتواصل مع فريقنا المختص.

أولاً: تحميل البرنامج وإنشاء حساب في تيك توك

يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الذكي من المتجر الرسمي (آيفون أو أندرويد)، ثم الدخول إلى التطبيق وإدخال بياناتك الخاصة مثل اهتماماتك وجنسك والبيانات التي يطلبها التطبيق، وبعد الإنتهاء من الإدخال قم بالضغط على مشاهدة، ثم يجب التوجه إلى "صفحتي" التي تتواجد في أسفل الشاشة للقيام بعملية "إنشاء حساب".

بعد الضغط على إنشاء حساب يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على أكثر من خيار لإنشاء الحساب باستخدامه (رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني)، بعد اختيار طريقة من الطرق المتاحة يجب عليك إدخال معلومات شخصية ومنها تاريخ ميلادك، ورقم هاتفك -إذا كنت قد اخترت إنشاء حساب باستخدام البريد الالكتروني- والضغط على إرسال، ليقوم تيك توك بعدها بإرسال رمز تأكيد لحسابك وبهذا يصبح لك حساب شخصي على تيك توك.

ثانياً: شروط إنشاء حملتك الإعلانية

لتتمكن من إنشاء الحملات الإعلانية على تيك توك يجب عليك امتلاك حساب في Tik Tok ADs ولامتلاكك هذا الحساب عليك القيام بالتالي:

  • اذهب للصفحة الرئيسية لـ Tik Tok ADs واضغط على إنشاء إعلان.
  • سيتم بعد ذلك فتح صفحة جديدة تجد بها معلومات الحساب، عليك ملء المعلومات وإرسالها.
  • وبعدها تنتظر الرد من فريق الدعم ليصل الرد بالموافقة على البدء في غضون 5 أيام.

ثالثاً: خطوات إنشاء الحملة الإعلانية

الآن وقد أنشأت حساب في Tik Tok وقُبلتَ في Tik Tok ADs ستبدأ الآن في إنشاء حملتك الإعلانية الأولى من خلال الخطوات التالية:
  • اذهب في البداية إلى Tik Tok ADs وانقر على التبويب "حملة" وبعدها قم بالنقر على "إنشاء إعلان".
  • الإعلانات في Tik Tok مؤلفة من الأنواع التالية:
    • إعلانات العلامة التجارية: تستخدم هذا النوع من الإعلانات الشركات المعروفة وذوات الاسماء المشهورة للترويج لأسماء شركاتهم، وهذا النوع من الإعلانات يدعم صور GIF والصور الثابتة ويمكن إضافة روابط إلى هذه الإعلانات أيضاً.
    • إعلانات Top View: مشابهة إلى حد كبير للنوع السابق لكن هذا النوع من الإعلانات يتألف من مقطع فيديو ومدته تصل إلى الدقيقة حيث يتم فتح مقطع الفيديو مباشرةً لمشاهدة الإعلان عند فتح التطبيق.
    • الإعلانات المضمنة: هذا النوع من الإعلانات قصير للغاية حيث يتألف الإعلان من مقطع فيديو ومدته بين الـ 9 ثوانٍ إلى 15 ثانية ويمكن التضمين في الإعلان عبارات تحفز على شراء المنتج أو الانتقال إلى موقع آخر، وهي من الإعلانات سهلة التجاوز.
    • إعلانات التأثيرات: يظهر هذا النوع من الإعلانات لمدة عشرة أيام وتظهر هذه الإعلانات في قائمة العدسات الأكثر تداولاً في الخمس أيام الأولى وبعدها يتم تكسير رتبة الإعلان تدريجياً من المركز السادس في اليوم السادس لتصل للمركز العاشر في اليوم العاشر.
    • إعلانات الهاشتاغ: تعد تحديات الهاشتاغ من أهم أنواع الإعلانات حيث تعتمد على التريند بشكل كبير، وهي تستخدم عادة لزيادة التفاعل حيث يظهر هذا النوع من الإعلانات في الصفحة الرئيسية لتحدي الهاشتاغ.
    • سوق تيك توك: عبارة عن منصة لتبادل المنفعة بين العلامات التجارية ومنشئ المحتوى، حيث يتم عرض المنتجات للتسويق لها ويمكن إضافة عملية الشراء المباشر أو الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمالك المنتج.
  • بعد اختيار نوع الإعلان عليك تحديد الجمهور المستهدف بالإعلان، حيث يمكنك اختيار دولة معينة أو مدينة بالإضافة لتحديد العمر (فئة الشباب مثلاً) كما يمكنك اختيار الفئة المستهدفة ذكور أو إناث أو كليهما، بالإضافة لاستهداف فئة معينة تبعاً لمفضلاتهم واهتماماتهم.
  • تحديد المحتوى: حيث يتم اختيار المحتوى المطلوب الترويج له مثلاً مقطع فيديو أو صورة أو هاشتاغ معين، وعليك الانتباه عند اختيار المحتوى أن يكون متضماً الشروط التالية:
    • محتوى إبداعي ومميز.
    • محتوى حصري غير مسروق أو منسوخ.
    • أن يكون قصير ويجذب العملاء لأكثر مدة ممكنة.
    • ويمكنك تضمين الهاشتاغ في مقطع الفيديو لزيادة الزوار.
  • تحديد ميزانية الإعلان حيث يمكنك اختيار الميزانية إما يومية أو ميزانية كاملة للإعلان وهذا يعود لهدفك من الإعلان ويجب التنويه بأن الميزانية اليومية الدنيا هي 50$ لليوم الواحد، والميزانية الكاملة الدنيا هي 500$.
بعد تحديد هذه الأمور جميعها اترك حملتك تأخذ مجراها وتدر النتائج الإيجابية على مشروعك.

الأهداف من الحملة

حدد أهداف حملتك قبل إنشاء الحملة لتراقب النتائج عند بدء عمل الحملة، وبعد تغيرالنتائج دون ملاحظاتك لتعرف ما هي النتائج التي جلبتها حملتك.

الخاتمة

من المتوقع أن يتضاعف عدد مستخدمين تيك توك ويعد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي توسعاً في الفترة الحالية، ومن المتوقع الاعتماد عليه في الإعلان والتسويق الإلكتروني.

تعليقات