القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

كيفية انشاء خطة تسويق على الفيسبوك



كيفية انشاء خطة تسويق على الفيسبوك

تتيح لك خطة التسويق عبر الفيسبوك معرفة العديد من شروط استخدام الشركة التي تقوم بترويج منشورك .لقد أصبحت طريقة أساسية لنشر صور لعلامتك التجارية على سبيل المثال .كما يتيح لك الفيسبوك خاصية الإحتفاظ بعملائك و زيادة أعمالك .لذا سنريك في هذه المقالة كيفية إنشاء خطة تسويق على صفحتك الخاصة في الفيسبوك .فتابع معي الأخير.

 

إنشاء خطة تسويق على الفيسبوك

حدد جمهورك المستهدف

قم بتحديد جمهورك المستهدف ، ما هو نوع الجمهور الذي يتابع منشوراتك ؟ بالتأكيد ستساعدك الإجابة على هذا السؤال في تحديد الملفات الشخصية المستهدفة .

 

يوجد طريقتان بإمكانهما مساعدتك على تحقيق هدفك و هما :

 

تحديد الشخصية : تسمح لك هذه الطريقة بتحديد ملف التعريف النموذجي للحملة الإعلانية التي يجب أن تتوافق مع هدفك من أجل التواصل بشكل أفضل.

 

استخدم إحصائيات جمهور الفيسبوك  :معرفة هدفك هو المفتاح الأساسي لمعرفة أماكن النشر على مستوى وسائل التواصل الإجتماعي .

 

حدد أهدافًا لخطة التسويق الخاصة بك على الفيسبوك

لكل شركة أهداف محددة بناءً على احتياجاتها ، ونشاطها ، وعلامتها التجارية ، مثل إنشاء قوائم للعملاء المحتملين أو تحسين خدمة العملاء ، يجب أن تكون هذه الأهداف محددة / قابلة للقياس / قابلة للتحقيق / واقعية و محددة زمنيا .

 

من المهم أيضا تحديد علامتك التجارية على الفيسبوك ، يجب أن تقوم بإختيار صورة للعلامة التجارية .

 

حدد إستراتيجية خطة التسويق على الفيسبوك

يعد تنفيذ خطة التسويق للمحتوى لتحقيق أهدافك و بيع منتوجك على الفيسبوك خطوة مهمة للغاية . و ينطوي هذا على تحديد مزيج جيد من المحتوى . علىسبيل المثال ، برامج الأحداث والألعاب (أي الترفيه الذي تقدمه) ، ولكن أيضًا من خلال محتوى الويب (المدونة ، النشرة الإخبارية ، الصفحة المقصودة …إلخ) و وسائل الإعلام الخاصة بعلامتك التجارية (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وما إلى ذلك)..

 

فيما يلي سنذكر طريقتان يمكنك تحديدهما وفقًا لتوقعاتك :

 

قاعدة 80-20 : ستصل 80٪ من مشاركاتك إلى مستخدمي الإنترنت لتثقيفهم وتسليتهم و 20٪ للترويج لعلامتك التجارية.

 

القاعدة الثلاثية : تدافع هذه الطريقة عن توازن جيد بين المحتوى القيّم والرسالة الترويجية . سيتم تخصيص الثلث الأول من المحتوى الخاص بك لمشاركة الأفكار الجديدة ، والثلث الثاني للتفاعل مع متابعيك ، والثلث الأخير للترويج لعلامتك التجارية.

 

قم بإنشاء صفحة فيسبوك احترافية

بعد تحديد الجمهور المستهدف والأهداف وإستراتيجية المحتوى ، حان الوقت لإنشاء صفحتك على الفيسبوك و نشر المحتوى .

 

فيما يلي أفضل ممارسات التسويق على الفيسبوك التي يجب اتباعها من أجل زيادة فعالية صفحتك إلى الحد الأقصى

 

إختر إسم صفحة يسهل العثور عليه (إسم علامتك التجارية).

إختر عنوان URL مخصصا يتوافق مع إسم علامتك التجارية على الشبكات الإجتماعية الأخرى .

قدم معلومات أساسية عن عملك. 

تعليقات