القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

كيفية ترويج حساب انستغرام مجانًا.. 15 طريقة رائعة وفعالة لإشهار حسابك

 


كيفية ترويج حساب انستغرام مجانًا.. 15 طريقة رائعة وفعالة لإشهار حسابك

نستعرض في هذا المقال كيفية ترويج حساب انستغرام مجانًا. مع ملايين المستخدمين النشطين يوميًا، يعد انستغرام أحد أفضل الأدوات المجانية للوصول إلى السوق المستهدف. لكن لا يمكن الاستمرار في نشر المشاركات وتوقع النتائج، نعم يعد النشر بانتظام أمرًا مهمًا، لكن يجب أن يكون ضمن استراتيجية أكبر لترويج حساب انستغرام الخاص بك. كلما زاد إلمام المستخدمين بعلامتك التجارية على هذه المنصة، زادت الثقة التي يمكنك اكتسابها وزادت فعالية جهودك التسويقية.

كيفية ترويج حساب انستغرام مجانًا

1ـ تأكد أن حساب انستغرام الخاص بك تجاري، وإن كان شخصي يمكنك تحويله بسهولة تامة إلى تجاري من خلال الإعدادات.

 

2ـ أكمل الملف الشخصي للحساب ( كتابة السيرة الذاتية، صورة عالية الجودة، روابط صفحة الويب، طريقة التواصل ).

 

3ـ اجعل ملفك الشخصي مرئيًا، تأكد أنه عام حتى يتمكن المتابعين من الوصول إليك.

 

4ـ الترويج لحساب انستغرام على المنصات المختلفة الخاصة بك، من خلال ربطه بـ ( موقع الويب ، قناة اليوتيوب، البريد الإلكتروني، فيس بوك، تويتر، لينكد إن ). يمكنك استخدام كل هذه المنصات في عملية الترويج المجانية.

 

5ـ استخدام العلاقات في الترويج لحسابك مثل الأقارب والأصدقاء، يمكنك طلب ذلك منهم، سيقدمون لك دعمًا أوليًا يساهم في نشر حسابك.

 

6ـ تابع المؤثرين على انستغرام وتفاعل معهم. ممكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز وجودك ونشر حسابك بين الجمهور.

ترويج حساب انستغرام مجانًا

7ـ نشر مشاركات مفيدة تجذب المتابعين لك، من خلال الاعتماد على المحتوى الممتع والمفيد، حتى يجد المتابعون سببًا من أجل متابعتك.

 

8ـ انشر صورًا جميلة وعالية الجودة. لا يتطلب ذلك أن تكون مصورًا محترفًا، يمكنك الاعتماد على تطبيقات الصور لمساعدتك في إنشاء صور لافتة للنظر مثل canva.

 

9ـ انشر في الوقت المناسب لجمهورك المستهدف ولعلامتك التجارية. مثلًا إذا كان جمهورك من الموظفين، سيكون من الأفضل أن تنشر بعد فترة الدوام 5 مساءً.

 

10ـ اطرح الأسئلة في منشوراتك؛ يؤدي ذلك إلى زيادة تفاعل الجمهور وتعزيز نمو حسابك على انستغرام.

 

11ـ استخدم دائمًا # هاشتاغ

يساعدك ذلك في الترويج لحسابك بشكلٍ فعال، من خلال الاعتماد على التصنيف، يمكنك استخدام 30 هاشتاغ، لكن ليس بالضرورة كل هذا العدد.

 

ترويج حساب انستغرام مجانًا

12ـ انشر بانتظام على  Instagram story  من خلال نشر الصور، مقاطع الفيديو، الاستطلاعات وغيرها، فكل هذا يعزز العلاقة مع الجمهور.

 

13ـ استخدم IGTV

وهي وسيلة رائعة لجذب الجمهور من خلال الفيديوهات.

 

14ـ لا تنسى البث المباشر INSTAGRAM LIVE ، فهو طريقة فعالة لتوثيق العلاقة مع الجمهور، لكن تأكد أنك أخبرتهم بموعد البث المباشر قبل عرضه.

 

15ـ أعلن عن التحديثات والعروض الترويجية للمبيعات، إذا كنت تمتلك علامة تجارية.

تعليقات